منتديات روجيب العامه
دخول

لقد نسيت كلمة السر

المواضيع الأخيرة
» بنت الاردن
الجمعة 21 سبتمبر 2012 - 4:29 من طرف obeida

» ايام زمان
السبت 1 أكتوبر 2011 - 17:58 من طرف عاشق ولكن

» من هو الشخص الذي لن تنساه ولو مر عليك الزمان ؟
الثلاثاء 14 يونيو 2011 - 9:45 من طرف عاشق ولكن

» عنـــــاد المــــراة رمــــــز قوتهـــــا ام دليــــل ضعفهــــا؟
الجمعة 10 يونيو 2011 - 14:36 من طرف عاد لينتقم

» لمن يجرؤ فقط
الجمعة 10 يونيو 2011 - 14:34 من طرف عاد لينتقم

» المسلسلات التركية ..للنقاش
الجمعة 10 يونيو 2011 - 14:30 من طرف عاد لينتقم

» ترجمة لغة البنات
الجمعة 10 يونيو 2011 - 14:29 من طرف عاد لينتقم

» ماذا تسمع الان أغاني
الخميس 9 يونيو 2011 - 20:26 من طرف عاد لينتقم

» هل قادر على الفراق؟
الخميس 12 مايو 2011 - 9:34 من طرف زهرة تشرين

» غزة بيوم الانتصار ..ميس شلش
الخميس 12 مايو 2011 - 9:26 من طرف زهرة تشرين

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات روجيب الثقافيه على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات روجيب العامه على موقع حفض الصفحات

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 2 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 2 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 20 بتاريخ الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 0:39

عمل المراة بين مؤيد ومعارض

اذهب الى الأسفل

عمل المراة بين مؤيد ومعارض

مُساهمة من طرف الامبراطوره في الجمعة 8 مايو 2009 - 19:50

عمل المراة بين مؤيد و معارض...نحتاج رائيكم



النساء شقائق الرجل و لكل منهما دورا هاما في الحياة يكمل بعضهما البعض . و يقولون أن المراة هي نصف المجتمع و بالتالي يجب أن تساهم في تطوير المجتمع و تدفع بعجلته نحو الأمام. و قد استغل هذه النقطة البعض من دعاة تحرير المراة كونها اللبنة الأساسية في بناء المجتمع و أخذ يطلق لها صيحات للمناضلة من أجل الحصول على حقوقها او التحرر من القيود الدينية أو المطالبة بمساواتها بالرجل.....
و في الآونة الأخيرة أصبحنا نرى المراة تعمل في كافة مجالات الحياة لإثبات ذاتها بجدارة لتتفوق على الرجل و تشعر بنشوة الانتصار عليه الذي لطالما مارس عليها كل أنواع الظلم و الاستبداد و الذل و القهر و تسلطه عليها.
و انقسمت وجهات النظر نحو عمل المراة إلى قسمين قسم مؤيد يؤيد عمل المراة خارج البيت و يعتبرها شريكته في بناء المجتمع و قسم معارض عمل المراة و يعتبر عملها الأساسي هو في تربية الأولاد.

الأن الأسئلة المطروح:
هل عمل المراة ضرورة ملحة في حياتها؟
هل استطاعت المراة أن تحقق التوازن بين عملها الأساسي في البيت و عملها خارج البيت؟
هل عملها أثر عليها و على حياتها سلبا أم إيجابا؟
هل طلبها بالمساواة مع الرجل هو فعلا حق من حقوقها الشرعية؟
هل آثر عمل المراة على علاقتها مع الرجل؟
هل عمل المرأة خارج منزلهاحقق لها سعادتها واستقلاليتها؟
و أنتم أيها الرجال السؤال موجه لكم
هل تؤيدون أم تعارضون عمل المراة؟؟

_________________
توقيع الامبراطوره

avatar
الامبراطوره
الهيئة الاإداريه

عدد المساهمات : 865
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 18/04/2009
العمر : 36
الموقع : سطح الارض

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عمل المراة بين مؤيد ومعارض

مُساهمة من طرف وحــelyـــيـــlonــد في الجمعة 8 مايو 2009 - 22:26

انا برايي انو عمل المرأة غير وارد في قانون الرجل

فالمرأة خلقت من اجل بيتها وزوجها

وعمل المرأة عند من لا يحتاج له قد سبب مشاكل كثيره في بيتها

وانا برايي لا اوئيد عمل المرأة مهما كانت الظروف

فعمل المرأة قد ينقص من قيمتها مجتمعيا حتى لو رفعها بالمناصب الى الاعلى

فكما يقول احد الحكماء لا يوجد امرأة تعلو بمركزها الا وكان الجسد واسطتها

وبعض الناس بل الكثير منهم من يرفضون الزواج من امرأة تعمل

وكما يقول المثل العربي
الرجل الحر لا يقبل ان يتزوج امراة تعمل .. والرجل الدنيء يبحث عن معاش المرأة العامله فيتزوجها


هذا رايي


مشكوره خيتي بنت الاردن على الموضوع الجميل

_________________
توقيع وحــelyـــيـــlonــد

لماذا تركت الزمن يرسم بغدره خطوط الفراق؟؟

avatar
وحــelyـــيـــlonــد
المدير العام
المدير العام

عدد المساهمات : 703
نقاط : 506
تاريخ التسجيل : 04/04/2009
العمر : 38
الموقع : فوق قطرات دمي
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : اعيش وحيداً

http://roujeeb.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عمل المراة بين مؤيد ومعارض

مُساهمة من طرف مـــــريـــــم في السبت 9 مايو 2009 - 10:46

انا برايي انو مش غلط انها المرأة تشتغل
بحيث انو يكون شغلها ضمن المعقول
وانو ما ياثر على حياتها وعلى اهتماماتها الخاصه ببيتها وبزوجها

واذا كانت المرأة لا تحتاج الى ان تساعد زوجها فليس من الضروري العمل

انا بعتبر انو وظيفة الرأة عادي جدا اذا ابتعدت عن المشاكل

شكرا اختي على الموضوع الرائع

مريم

_________________
توقيع مريم

avatar
مـــــريـــــم
مراقب عام

عدد المساهمات : 546
نقاط : 351
تاريخ التسجيل : 04/04/2009
العمر : 33
الموقع : مدينة الاحزان
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : موظفه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عمل المراة بين مؤيد ومعارض

مُساهمة من طرف الامبراطوره في الأحد 10 مايو 2009 - 0:44

وباعتقادي انو المراه خلقت لبيتها معززة مكرمه وليس للعمل
بكفي رعايتها لزوجها وبيتها وابنائها ........
وحيد
مريم
مشكورين عالمرور

_________________
توقيع الامبراطوره

avatar
الامبراطوره
الهيئة الاإداريه

عدد المساهمات : 865
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 18/04/2009
العمر : 36
الموقع : سطح الارض

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عمل المراة بين مؤيد ومعارض

مُساهمة من طرف شام في الأحد 10 مايو 2009 - 10:53


هل عمل المراة ضرورة ملحة في حياتها؟
هاد بيختلف من إمرأة إلى أخرى..بس عملها بيكون ضرورة ملحة أكثر إذا كان بهدف مساعدة زوجها..

هل استطاعت المراة أن تحقق التوازن بين عملها الأساسي في البيت و عملها خارج البيت؟
مو الكل للأسف..معظمهم بيكون في تقصير

هل عملها أثر عليها و على حياتها سلبا أم إيجابا؟
ما بنقدر نعمم في سلبي و في ايجابي

هل طلبها بالمساواة مع الرجل هو فعلا حق من حقوقها الشرعية؟
مستحيل يكون في مساواة مطلقة لانه في امور للرجال لا تستطيع النساء عملها..

هل آثر عمل المراة على علاقتها مع الرجل؟
هاد بيعتمد على طبيعة الرجل و تقبله وتفكيره بخصوص عمل المرأة

هل عمل المرأة خارج منزلهاحقق لها سعادتها واستقلاليتها؟
مو دائماا.لانه إذا عارض الرجل رح يعرضها لضغوط تحول حياتها مع الشغل إلى جحيم..أما بالنسبة للإستقلالية فهي أكيدة

وبقول بالآخر لو الزوج بحب زوجته بيكون هو سبب آخر لمساعدتها لتحقيق كل شي بتحب تحققه

مشكورة على التوبك الرائع

شام
مشرفه

عدد المساهمات : 376
نقاط : 246
تاريخ التسجيل : 06/04/2009
الموقع : بين النجوم
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مئهورة من ظلم البشر لذلك أعشق البعد والسفر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عمل المراة بين مؤيد ومعارض

مُساهمة من طرف الامبراطوره في الأحد 10 مايو 2009 - 15:31

مشكوره عالمرور وعلى رايك الرائع
دمتي بود

_________________
توقيع الامبراطوره

avatar
الامبراطوره
الهيئة الاإداريه

عدد المساهمات : 865
نقاط : 520
تاريخ التسجيل : 18/04/2009
العمر : 36
الموقع : سطح الارض

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عمل المراة بين مؤيد ومعارض

مُساهمة من طرف بنت المخيم في الأحد 10 مايو 2009 - 18:41

انا يرايي انو عمل المرأة مو ضرور ولا الو لزوم

اذا كانت اوضاعها الماديه صعبه ممكن يكون عندها مبرر للعمل

اما غير هيك انا بنظري انو المرأة ما في اي داعي لعملها
avatar
بنت المخيم
عضو ذهبي

عدد المساهمات : 146
نقاط : 71
تاريخ التسجيل : 15/04/2009
العمر : 28
الموقع : مع الاموات
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عمل المراة بين مؤيد ومعارض

مُساهمة من طرف نــnoofـــوف في الإثنين 11 مايو 2009 - 18:21

برايي انو عادي المرأة تعمل

اذا كان هذا لا يتعارض مع حياتها وبيتها

اما اذا كان بيتها يحتاج اليها اكثر من علماه فلا داعي للعمل
avatar
نــnoofـــوف
عضو ماسي

عدد المساهمات : 166
نقاط : 79
تاريخ التسجيل : 08/04/2009
العمر : 31
الموقع : عالم نوف
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عمل المراة بين مؤيد ومعارض

مُساهمة من طرف ابو عمرو في الإثنين 8 يونيو 2009 - 11:42

انا رايي انو مملكة المراة هي بيتها تبدع فيه كيف تشاء
واريد ان اضرب مثلا صغيرا كان ابائنا بيقولوه المراة ما بتخرج من البيت الا لسببين وهمي لبيت زوجها او (سامحوني) للقبر
وهالمثل حقيقة موجود في مملكة النحل
فالملكة لا تخرج من الخلية الا مرتين وهما
يوم تلقيح الملكة او يوو الزفاف ويوم تهرم ويقتلها النحل ويلقي بها خارج الخلية
لكن تعليم المراة شيء اخر لا يندرج تحت هذا الوصف
ودمتم سالمين
avatar
ابو عمرو
عضو ماسي

عدد المساهمات : 219
نقاط : 58
تاريخ التسجيل : 06/06/2009
الموقع : روجيب
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : تربية النحل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى